L'armée marocaine construit un hôpital de campagne en 6 jours

Bladi Robot

Je suis un vrai robot!
À l'instar des Chinois qui ont construit l'hôpital de Leishenshan à Wuhan en Chine pour contrer le covid-19, les Forces armées royales (FAR) marocaines ont achevé l'hôpital de Benslimane en 6 jours.
Bel exploit des FAR qui viennent de construire leur premier hôpital de campagne. D'autres hôpitaux militaires de campagne verront le jour à travers le Royaume pour être utilisés en cas de besoin.
Face à la propagation du coronavirus, le Roi Mohammed VI avait donné ses instructions, le 23 mars dernier pour que (...)

- Société / Coronavirus au Maroc, Chine, Forces Armées Royales (FAR), Vidéos

Lire la suite ...
 
hhhhh!!
ça me rappelle une anecdote qui s'est passée dans le bled que j'habitais dans la région d'Azilal :
Un militaire louait une maison appartenant à un ami. Ce militaire a reçu une affectation qui le mène à déménager. Le déménagement s'effectue un w.e.
Le lundi, dans la journée, j'accompagne mon ami afin de faire quelques travaux dans le jardin de la fameuse maison. Et quelle ne fut pas notre surprise de voir que les portes, toutes les portes, avaient été emmenées par le militaire. :)
Fin mot de l'histoire.......bah, rien. Plainte à la gendarmerie, sans suite.
 

bamou

馬鹿
Je viens de recevoir ce message en arabe,qui resume ces actes d'un autre âge :

Copié ! أبرز ما حدث في هاته الثماني والأربعين ساعة الماضية ، هو أحداث سوق الأغنام بالدار البيضاء ، و خروج بعض المتعافين من الكوفيد من المستشفى الميداني لبن سليمان محملين بليزور والكاشات والروبينيات وغير ذلك مما خف وزنه وغلى ثمنه. لو كان في البلد علم اجتماع يحترم نفسه ، لصدر اليوم قبل الغد بلاغ ينبه الدولة إلى أن ما وصلنا إليه ، أخلاقيا ، مؤشر على أن سياسات "العكر على الخنونة" التي تغنى بها جميع المطربين المغاربة منذ الاستقلال، والتي ألف مذيعوا الإتم تلاوة تفاصيلها كل مساء في ما يسمى بأخبار المساء ....سياسات فاشلة لحد الغثيان !! إن ما قام به المواطنون يوم أمس برحبة الأغنام بالحي الحسني....وما قام به العائدون من الموت اليوم بمستشفى بن سليمان ، إن دل على شيء فإنما يدل على انهيار المنظومة الأخلاقية ببلادنا !!! حين يسمح المواطن المغربي لنفسه بالاستيلاء غصبا على كبش مسكين لإحياء سنة دينية تتناقض أسباب نزولها مع ما شاهدناه يوم أمس ، وحينما يجد عائد من القبر الوقت والقدرة والرغبة في سرقة صنبور مستشفى عمومي ، أو مصباح أو مجرد غطاء سرير ...وهو الذي كانت عائلته تفكر في أي حزب من القرآن ستتلو بعد وفاته....فلا بد من التوقف مطولا !!! إن ما قام به المواطنون المغاربة ليس إلا مثالا على ما هم قادرون على القيام به....وليس الفقر أو الكفر أو أية جائحة سبب ما شاهدناه....بل هو الإفلاس الأخلاقي الناتج عن تدمير المنظومة التعليمية ....والتبجح برفع يد الدولة عن التعليم لكونه في نظر من يقودون سفينتنا....قطاعا غير منتج !!! ستتدخلون في الشأن الليبي والشأن الإفريقي وقد تخترعون برامج استعجالية تحول البول إلى كوكاكولا.....لكنكم لن تنتجوا ...أبدا....مواطنا صالحا يعرف ما له وما عليه ، لأن الأولويات لديكم مغلوطة. اتركوا مواطنا سويديا مع سومي رومورك من الأكباش بدون حارس ليلة عيد الأضحى ، ولنفترض أن السويد تحتفل به... لن يفكر أبدا في سرقة ولو الهيضورة....لأنه لم يتربى منذ صغر سنه في منظومة تعليمية تربوية كل هدفها هو استعراض الأرقام أمام مسؤولي نيابة التعليم وبعدها الأكاديمية وبعدها الوزارة ....وبعدها البنك الدولي!!! المواطن السويدي مربي ....ماشي من عند ربي....بل لأنه مر بمنظومة تربوية تسعى لتكوين مواطن صالح بالفعل لا... بالأرقام!!!! لا بلاغ الإعتقالات التي تجري في صفوف سارقي الأغنام سينفع ، ولا عقاب العائدين من القبر سيفلح.... ما شاهدناه هاته الأيام ، ناقوس خطر آخر ينضاف إلى آلاف النواقيس التي قرعت منبهة لضرورة إعادة النظر في توجهات الدولة برمتها....فهل من متعظ!!!! #خمسينألفأولوية
 
Haut