si cette theorie du midrach s'avere vrai cela voudrai vraiment dire que c ecrit nous sont pas accessible :
10v67 هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِرًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ
16v65 وَاللَّهُ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ
لفظ الآية في القرآن الآية -كما يقول أهل اللغة- هي العلامة الظاهرة والصحيح في اشتقاقها أنها من التأيي الذي هو التثبت قال في اللسان يقال قد تأييت أي تلبثت وتحسبت وتفيد أيضا معنى الإقامة على الشيء وذكر ابن فارس في مقاييس اللغة أن أصل هذه الكلمة يفيد معنى النظر يقال تأيا يتأيا تأييا أي تمكث واستشهد...
www.islamweb.net
تعريف و معنى آية في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
آيةُ: (اسم)
الجمع : آيات و آي
الآيةُ : العلاَمَةُ والأمَارة
الآيةُ :العِبْرةُ ؛ قال تعالى: يونس آية 92فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً) )
الآيةُ: المُعْجزة، قال تعالي: المؤمنون آية 50وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً) )
الآيةُ :الشخص
الآيةُ: الجماعة
آية من القرآن: جملة أو جمل، وحدة قرآنية منفصلة عمّا قبلها وبعدها بعلامة
آية الله: لقب يطلق على أكابر رجال الدين في إيران
فلانٌ آية في الجمال: كامل الخَلْق والخُلق
عمل إبداعيّ متميِّز هذه اللوحة آية في الجمال
يَكْتُبُ إِلَيْهَا آيَاتِ الوُدِّ وَرَسَائِلَ الحُبِّ (يكل): عِبَارَاتِ
هُوَ آيةُ زَمَانِهِ : مُعْجِزَةٌ مِنْ مُعْجِزَاتِهِ
هِيَ آيَةٌ فِي الجَمَالِ : فِي غَايَةِ الجَمَالِ، نَمُوذَجٌ، مِثَالٌ
أيَّة: (اسم)
أيَّة : مصدر أَوَى